-->

رواية زويا - من روائع الروائية دانيال ستيل

تحميل رواية زويا - دانيا ستيل - مكتبة محمود الشاوري الثقافية
رواية زويا ـ مكتبة محمود الشاوري



زويا رواية اثرت في  كثيرا رائعة وزرعت في أمور كدت أجهل أهميتها ..


بعض من مقتطفات ... الروايه ......
.
.

 بينما زويا مغمضة العينين حالمة تصغي لرنين أجراس الخيول التي تجر العربة، منذ صغرها وهي تحب هذه الموسيقى وتحلم أن تصبح راقصة باليه، في الوقت الذي تدرك فيه استحالة تحقيق هذا الحلم، فهي واحدة من طبقة النبلاء ومثقفة أرستقراطياً ورائعة الجمال إضافة إلى أنها مقربة جداً من القيصر الكسندر ورفيقة ابنته الحبيبة زويا، التي كانت محط  كل ضباط القيصر، زملاء شقيقها نيقولا الذي يغير عليها أكثر من روحه. 

زويا التي تحظى بكل هذا الحب والرفاهية والرعاية تأتي الثورة البلشقية لتأخذ منها أحب الناس لها شقيقها ثم والدها وأمها والقيصر وعائلته كلها وتجعل منها إنسانة وحيدة، فقيرة مشردة في باريس ترعاها جدتها دون معيل ويتقاسمون معاً، في منزل فقير، ما يحصلون عليه من بيع بقايا المجوهرات التي استطاعوا إخراجها معهم من روسيا، فقدت كل شيء حتى أحلامها ولم يبق لديها ما تعيش فيه ولأجله سوى ذكرياتها... ذكريات الطفولة في سان بطرسيورغ ورحلاتها مع بنات القيصر على متن اليخت الفاخر. 

ولكن الحياة مستمرة... وكل صباح يأتينا بجديد، ما هو مصير زويا المحبوبة؟ ما هو مصير بطلة هذه الرواية التي تخطف القارئ وتسكن قلبه كما سكنت قلوب من عاصروها... هل ستأتي الأيام بما يعيد النضارة إلى هذه الزهرة التي نبتت في مروح روسيا وملأ عبق أريجها الكرة الأرضية برمتها من سان بطرسبورغ إلى نيويورك؟
 




للتحميل والقراءة ... إضـــغـــط هـــنـــا
Mahmoud elshawry
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مكتبة محمود الشاوري .

جديد قسم : روايات رومانسية

  1. تحميل سلسلة روايات عبير القديمة :
    https://www.riwaya.ga/3abir_classical.htm

    ردحذف
  2. تحميل سلسلة روايات عبير القديمة مجانا بروابط مباشرة و سريعة :
    https://www.riwaya.ga/3abir_classical.htm

    ردحذف