-->

مقتطفات من كتاب - فجر طاقتك الكامنه - مكتبة محمود الشاوري

                           



                     مقتطفات من كتآب فجر طاقتك الكامنة : 



تحقيق السعادة : و فيه يربط الكاتب بين السعادة و حب الذات كما هي أي نحب جوهر أنفسنا دون شروط منا ( أحب نفسي كما هي , لا كما أريدها أنا ) .
كن ذاتك : أي عليك أن تعتني بنفسك أو أن تمسك بزمام أمورك دون تدخل خارجي .


و عليك أن تقبل استقلالك وكذلك إحساس العزلة الملازم له بأن تكون على استعداد لأن تسلك طريقك بمفردك ، ليس كنوع من التحدي بل كاختيار ..


راحة البال : إن راحة البال تستلزم منك معرفة ما قمت به من عمل كان عليك القيام به ، وأن تغفر لنفسك اللحظات التي لم تكن فيها بالقوة التي كنت تريد أن تكون عليها . و هذا يتطلب منك الإيمان بالجوانب الإيجابية لديك وقدرتك على تحقيق تلك الجوانب .


تقبل ذاتك : قبول الذات ليس مستحيلاً ، و هو الوضع الوحيد الذي تستطيع تحقيق التطور من خلاله .إذا تقبلت حياتك بكل ما فيها ، فلن تهدر إي جزء منها ..
حينما تقبل ذاتك ، يمكنك قبول العالم كله ..


أسعد نفسك : لا تعتمد على الآخرين لتحقيق سعادتك , لأن لا أحداً يعرف الطريق إلى إسعادك سواك .
رأي الآخرين : إن آراء الناس فيك تتصل بشعورهم تجاه أنفسهم أكثر من شعورهم تجاهك . و يجب أن تضع في الحسبان أن معظم الناس قد يتساءلون كذلك عن رأيك فيهم .

تحيز لنفسك قليلاً : إن مهمتك في الحياة هي أن تسعد نفسك فإنك لست مديناً بشيء لأحد حتى يجادلك في ذلك ...
لا تنتظر الحب : أمنح حبك للجميع دون شروط ولا تنتظر شيئاً في المقابل ..


اعرف متى تكون محبوباً : إن الحب الأعظم يوجد لذاته دون أسباب ، أو شروط ، أو أعذار ... عندما تجد شخصاً يحبك لذاتك ، أو لطريقة أدائك للأشياء ، أو لروحك الدعابية ، أو لشخصيتك ، أو لأنه يجد في صحبتك الشيء الذي يشعره بقيمته كن صادقاً مع هذا الشخص . إن هذا الشخص يعكس أفضل ما فيك .


لا تسمح للآخرين أن يتلاعبوا بك : عندما تشعر بأنك تُستغل ، فقط افعل ما تريد فعله دون أن تنظر خلفك أو تنتظر تصريحا، كن طبيعياً تجاه هذا الوضع ولا تهول الأمر على نفسك .


كن صديقاً عندما تعقد صداقات ، سوف تختار ممن تستطيع أن تتفهم ردود أفعالهم العاطفية والانفعالية ، والذين تبدو لك مشاعرهم وعواطفهم صادقة لا يشوبها أي زيف .
و عليك أن تراعي مشاعر أصدقائك ...





Mahmoud elshawry
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مكتبة محمود الشاوري .

جديد قسم : - مقتطفات من كتب

إرسال تعليق